رجيم الخضار لانقاص الوزن 7 كيلو فى7 ايام فقط

7 اطعمة صحية سوف تساعدك على التخلص من الكرش

التخلص من الكرش لا تقتصر نتائجه فقط على ارتداء الجينز الضيق او الملابس التى تجعل مظهرك انيق و جذاب بل يساعدك على تجنب الامراض الخطيرة مثل داء السكرى و امراض القلب في حين لا يوجد طعام سحري واحد يخلصك من الكرش، فقد ذكرت الدراسات أن بعض الأطعمة لها فوائد خاصة في حرق الدهون ، مثل الأفوكادو ، الخرشوف ، الحبوب الكاملة ،الاسماك ، الشاي الأخضر ، البيض ، الفول السوداني والحمص. هذه الأطعمة تعمل بطرق مختلفة للمساعدة في تقليص الخلايا الدهنية وتقليل محيط الخصر.

و اليكم 7 اطعمة صحية سوف تساعدك على التخلص من الكرش

1-الاسماك
وصفات تخسيس

يمكن لنظام غذائي غني بالأوميغا 3 ، أن يعزز من صحة القلب ، ويقلل من خطر الإصابة بالخرف ، ويقلل من حالة الإغماء. أما بالنسبة لفقدان الوزن ، فإن العديد من حاملات أوميجا -3 غنية بالبروتينات. كيفية الحصول على جرعتك: إذا كنت لا تأكل الكثير من الأطعمة الغنية بالأوميغا - فكر في السردين والسلمون والهلبوت والجوز وبذور الكتان , إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الاوميجا فى النظام الغذائى الخاص بك ، يمكنك أن تأخذ مكملات زيت السمك أو الكتان.

2-الشيكولاتة الداكنة
وصفات تخسيس

من الصعب تصديق أن تناول قطعتين من الشيكولاتة الداكنة في اليوم يمكن أن يساعد في حرق دهون  البطن ، لكن هذا صحيح: وجد الباحثون في دراسة أجريت في أغسطس 2012 أن إضافة الحلويات إلى نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي بالفعل إلى خفض وزن الجسم.

3-البيض
وصفات تخسيس

يعتبر البيض خيارًا صحيًا وسريعًا لوجبة الإفطار والعشاء نظرًا لأنه  يحتوى على كمية عالية من البروتين لبناء العضلات و يحتوى ايضا على حامض الكولين الذي يحرق الدهون و يعتبر صفار البيض المصدر الغذائى الغنى بحامض الكولين.

4-الأفوكادو
وصفات تخسيس

وجدت مراجعة حديثة أن تناول الأفوكادو يمكن أن يساعد في تحسين علامات (مثل محيط الخصر الكبير وزيادة ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم) المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، وهي مجموعة من عوامل الخطر التي تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. الأفوكادو هو واحد من الفاكهة عالية السعرات الحرارية لانها تحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية، ما يقرب من 20 ضعف متوسط ​​من غيرها من الفواكهة الاخرى على الرغم من أن الأفوكادو هي عالية في محتواها من الدهون، وإنما هو في الغالب من الدهون غير المشبعة الاحادية التي هي مجموعة متنوعة من الدهون الصحية.

5-اللوز
وصفات تخسيس
قد يكون تناول الوجبات الخفيفة من اللوز أحد أفضل الخيارات التي يمكنك صنعها
وفقا لنتائج الدراسات، فإن اختيار اللوز بدلا من الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض أو الكعك ، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض دهون البطن ، وهو نوع خطير من الدهون التي يمكن أن تطوق أعضائنا. الدهون في منطقة البطن المركزية هي أحد مكونات متلازمة التمثيل الغذائي ، وهو عامل خطر لتطوير مرض الشريان التاجي المبكر.

6-اللبن
وصفات تخسيس

منتجات الحليب تقوم بعمل جيد للبطن ، مما يساعدها على الاحتفاظ بالعضلات الخالية من الدهون وتخزين كمية أقل من الدهون. حيث و جد فى دراسة ان الذين تناولوا 6 أونصات من اللبن الخالي من الدسم مع كل وجبة فقدوا دهون البطن بنسبة 81٪ أكثر من أولئك الذين يخفضون السعرات الحرارية وحدها. "
ويعرف ان اللبن يحتوى على الكالسيوم الذى بدوره يقمع الكالسيتريول ، وهو هرمون يشجع على تخزين الدهون" كما أن تقليل الكالسيتريول يقلل من إنتاج أنسجة الدهون من الكورتيزول ، وهو الهرمون المعروف بزيادة الدهون الحشوية.

7-الليمون
وصفات تخسيس

ابدأ يومك بشرب كوب عصير من الليمون حيث يعد من افضل وصفات التخسيس للقضاء على دهون البطن.و من المعروف ايضا ان الكبد يلعب دورا رئيسيا فى حرق الدهون بفاعلية
 يساعد الليمون على إزالة السموم من الكبد ويساعده على العمل بشكل صحيح. شرب الماء الدافئ بالعسل والليمون يمكن أن يفعل العجائب لصحتك.

تعليقات