رجيم الخضار لانقاص الوزن 7 كيلو فى7 ايام فقط

6 خطوات بسيطة للتخلص من الكرش مبنية على حقائق علمية

دهون البطن ليست فقط مشكله على الصحة و لكنها تجعل مظهرك العام ملفت بشكل محرج.
في الواقع ، وجود الكثير من الدهون في منطقة البطن يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض مثل داء السكري  ومرض القلب والأوعية الدموية.
لهذا السبب ، فإن فقدان الدهون في البطن او التخلص من الكرش كما يشاع له فوائد كبيرة لصحتك ويمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول. و من اهم وصفات التخسيس للتخلص من الكرش  رجيم الماء و يمكن ان تتابع الموضوع هنا .
يتم تقدير دهون البطن عادة بقياس محيط الخصر. يمكن القيام بذلك بسهولة في المنزل باستخدام مقياس شريط بسيط .
و النتائج التى تزيد عن 40 بوصة (102 سم) لدى الرجال و 35 بوصة (88 سم) لدى النساء يعانون بالسمنة في منطقة البطن.
إذا كان لديك الكثير من الدهون الزائدة حول محيط الخصر  ، فعليك اتخاذ بعض الخطوات للتخلص من الكرش حتى و لو كانت مرهقة بالنسبة اليك
لحسن الحظ ، هناك عدد قليل من الاستراتيجيات التي ثبت أنها تستهدف الدهون في منطقة البطن أكثر من مناطق أخرى من الجسم.

و اليكم 6 خطوات بسيطة للتخلص من الكرش مبنية على حقائق علمية

اولا تناول الخل
وصفات تخسيس

أظهرت دراسة يابانية أجريت عام 2009 أن الأشخاص البدينين الذين تناولوا ملعقة أو اثنين من الخل يومياً لمدة ثمانية أسابيع ، أظهروا انخفاضًا ملحوظًا في دهون الجسم ، وخاصةً دهون البطن. "إحدى النظريات هي أن حمض الأسيتيك في الخل ينتج البروتينات التي تحرق الدهون".

ثانيا تناول الأطعمة الغنية بالألياف
وصفات تخسيس

إذا كنت ترغب في تقليل الدهون في البطن ، تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف. توجد في الفاصولياء والخضراوات والفواكه 
أنوع الألياف التي تريد التركيز عليها هى الألياف اللزجة التي ترتبط بالماء وتبطئ عملية الهضم. وقد ثبت أن هذه العملية تقلل الشهية وتزيد من الاحساس بالشبع.

ثالثا إضافة خل التفاح في النظام الغذائي الخاص بك
وصفات تخسيس

خل التفاح هو فعال بشكل فريد لفقدان الوزن والقضاء على الدهون في منطقة الخصر. و ايضا لدية القدرة  على خفض نسبة السكر في الدم والحد من الشهية.
 و قد اثبت فعالية بشكل خاص لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن أولئك الذين يستهلكون 1-2 ملعقة طعام يوميا من خل التفاح لديهم المقدرة على التخلص من  الدهون الحشوية.

رابعا شرب الشاي الأخضر أو القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية
وصفات تخسيس

قد أظهرت الدراسات أن الاشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أو القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية تزداد لديهم فرصة فقدان الدهون في البطن أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك و هذا بسبب مادة الكافيين الموجوده فى هذه المشربات.
و للحصول على تمرين فعال في حرق دهون البطن ، لا تأكل قبل ساعتين من التمرين ويجب شرب إما القهوة السوداء أو الشاي الأخضر ، ومن ثم ممارسة التمارين الرياضية.

خامسا تناول الكثير من البروتين

وصفات تخسيس

إذا كنت تريد حقاً أن تعرف كيف تتخلص من الكرش بسرعة ، فالأمر كله يتعلق بكمية البروتين الذي تستهلكه.
فيجب تزويد الجسم بالبروتين اللازم و الحصول على ما لا يقل عن 25 ٪ من السعرات الحرارية اليومية من البروتين.

سادسا النوم مبكرا
وصفات تخسيس

احصل على قسط كافى من النوم : هل كنت تعلم ان النوم يساعدك على التخلص من الكرش ؟ فان نقص النوم يسبب التوتر و بالتالى يحثك على تناول كمية اكبر من الطعام للحفاظ على طاقتك بالاضافة الى ذلك فان الجسم يفرز هرمون خلال النوم تساعده على عملية الهضم لذلك يجب عليك النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا.



تعليقات